قررت شركة غوغل اغلاق خدمة اجابات قوقل التي أطلقتها في سبتمبر 2009 وذلك بعد أن تمت اساءة استخدام الخدمة بشكل مفرط فيه وتحولت إلى ساحة صراعات و تشهير بدلاً من هدفها الحقيقي في الإجابة على اسئلة المستخدمين.
وبدءاً من اليوم 23 يونيو لن يتمكن المستخدمين من إضافة اسئلة ولا أجوبة جديدة وستصبح الخدمة للقراءة فقط بحيث يمكن البحث فيها والتصفح منها فقط.
وبكل الأحوال يمكن للمستخدمين الحصول على بياناتهم على الخدمة من خلال تصديرها عبر Google Takeout وإنشاء أرشيف من بيانات إجابات Google الخاص بك لتنزيلها.
وكان وائل غنيم المدير الإقليمي للتسويق والمنتجات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قوقل قد قال حين إطلاق الخدمة أنه نتيجة طرح المستخدمين العرب كم كبير من الأسئلة على محرك البحث ولم يحصل الكثير منهم على إجابات عن اسئلته بسبب ضعف المحتوى العربي، لذا جاءت غوغل اجابات ليكون المستخدمين أفضل من يجيب عن الأسئلة من خلال إنشائهم للإجابات.
واعتمدت منصة غوغل اجابات على ما يعرف بنظام السمعة بحيث يتم التصويت على الإجابات لتعيين أفضلها وكذلك تمييز المستخدمين عبر نقاط ومستويات خبرة في مجالات معينة لإعطائهم الثقة الأكبر في إجاباتهم.
يذكر أن خدمة غوغل إجابات الإنكليزية أيضاً أطلقتها الشركة في ابريل 2002 واغلقتها في ديسمبر 2006 وظهرت بعدها عدة خدمات مشابهة مثل إجابات ياهوو و Quora.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
منوعات بوست © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger
Top