تسعي متاجر البقالة هذه الأيام إلى تطوير نفسها بهدف جذب المزيد من المستهلكين، وذلك بتوفير الخدمات التكنولوجية, غير أن متاجر اليوم لا تكتفي بذلك، بل تسعى باستمرار إلى تغيير الخطط التسويقية ايضاً. وفي الوقت الذي يبتعد فيه المستهلكون عن نموذج "السوبر سنتر", تصبح المتاجر أكثر حميمية وأكثر اهتماما بطلبات الأطعمة الجاهزة وبالتسويق المحلي . وحسب تقرير نشره موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي، ستبدأ متاجر البقالة التقليدية في الاختفاء مستقبلاً، ليحل محلها متاجر تهتم بالتكلفة وبأسلوب الحياة العصري الذي يناسب المستهلك ، وهو النموذج الذي بدأ متجر "Fresh St. Farms" في كندا في تطبيقه فعلياً، ليقدم نموذجاً لكيف ستبدو البقالة العصرية، على النحو التالي:- ها هي واجهه متجر" Fresh St. Farms" من الخارج, ويُلاحظ أنه أصغر بكثير من "السوبر سنتر"، حيث يسعى المستهلكون إلى التواجد في متاجر أكثر حميمية، إذ يشعرهم ذلك بالراحة . ويحتوي المتجر على مقهي صغير وخدمات متميزة وراقية، ويستخدم المنتجات المحلية مما يضفي نكهة حميمية للمتجر . ويحتوي المتجر أيضا على ركن شواء وأطعمة جاهزة طازجة. ويوجد قسم خاص ببيع السوشي الجاهزة والسندوتشات المتميزة . يقدم قسم منتجات الألبان أنواعاً مختلفة ومتنوعة من الجبن المحلي والعضوي, فالتنوع يساعد على نجاح خطة التسويق الخاصة بالمتجر . يحتوي هذا القسم على عدد أكبر من الأطعمة الجاهزة، التي تحمل توقيع كبرى الشركات التجارية المحلية المختلفة. من الممكن أيضا أن تشتري البيتزا الطازجة من المتجر . كما يقدم المتجر منتجات "أورجانيك" أو عضوية. ويستخدم المتجر الخشب المعاد تدويره، ومواد صناعية أخري لإضفاء لمسة عصرية إلى المكان .
0 التعليقات Blogger 0 Facebook
إرسال تعليق